الاثنين، 27 سبتمبر 2010

طريقة فض غشاء البكارة


يتساءل البعض عن أفضل الطرق لفض غشاء البكارة في ليلة الدخلة، ويتصور الكثيرون أن هناك طرقآ كثيرة تستعمل لفض هذا الغشاء. ولكن هذا التصور هو من قبيل الوهم والخيال .
الحقيقة التي يجب  أن يعرفها كل عريس ويجب أن تعرفها كل عروس، هي أن الطريقة المثالية والعملية لفض غشاء البكارة هي طريقة الجماع الجنسي العادي بين الزوج والزوجة بشرط أن يكون التفاهم والتعاون قائم بينهما لأن تعاونهما معآ يساعد بدون شك على تسهيل عملية فض غشاء البكارة بسهولة ويسر.
التفاهم  والتعاون بين العريس والعروس كي تمضي حياتهما بيسر وسعادة لا يمكن أن يتم إذا كانت الخرافات تملأ الرؤوس بشأن البكارة وخصوصا تلك التي تصور  فض غشاء البكارة وكأنها عملية جراحية يقوم بها رجل متوحش وجاهل أعمته رغبته الجنسية فلم يعد يشعر بالمرأة التي ستكون شريكة لحياته وأما لأطفاله.
هناك نصيحة في هذا المجال ، وهي أنه يستحسن عدم الإصرارعلى إنهاء هذه العملية في الليلة الأولى للزواج ، خاصة إذا كانت العروس متوترة الأعصاب، أو متعبة من جراء مراسيم الزواج الصاخبة أو مترددة بسبب الخجل..  وهذا أمر طبيعي. لهذا السبب يجب على العريس تأجيل الجماع الكامل عدة ساعات، أو عدة أيام.. وخلال هذه الفترة يجب على العريس أن يحرص  على إضفاء جو من المرح والثقة من خلال المداعبة اللطيفة والمثيرة وهذا  يساهم في ابعاد جو الخوف   والرهبة.. فتستمع  العروس بهذه المداعبات  ويزول توترها فتسترخي  وتشاركه الرغبة الجنسية  وتدعوه بنفسها لفض بكارتها.
على العريس أن يفهم بإن المداعبات الجنسية ابتداء من القبل اللطيفة على الأصابع صعودا إلى الذراع والكتف والعنق ثم الخدود  والشفاه ومن ثم مداعبة النهدين  والبطن  نزولا  إلى العانة والساقين وباطنهما وما بينهما انتهاء إلى البظر  والفرج .. كل ذلك يساهم في انتشار الرغبة في جسد العروس، فيترطب فرجها ونشعر برغبة  عارمة  في اكمال الجماع بإيلاج قضيب العريس في مهبلها.. وهكذا يتم فض البكارة  بيسر وسعادة تشمل العروسين   دون أن يترك آثارا سلبية على العروس. وهذا ما يؤسس للعلاقة الودية بين العروسين، فيرغب كلاهما في الآخر ويحرص على أن يبلغ النشوة الكاملة في كل لقاء. 
 
افضل الاوضاع في فض غشاء البكارة :
إن أفضل الأوضاع لإنجاح العلاقة الجنسية في ليلة الزواج الأولى هي الاتصال الجنسي الطبيعي.. فبعد المداعبات اللطيفة  التي تزيل الرهبة من نفس العروس وتستثير رغبتها الجنسية  تستلقي العروس على ظهرها بعد أن تضع وسادة تحت أسفل ظهرها، وليس تحت رأسها، كي ترتفع عانتها ويسهل إيلاج  القضيب في فرجها. ويكون العريس  فوقها يتابع مداعباته الجنسية لها من تقبيل الشفاه والوجه والنهدين، على ألا يلقي بكل ثقل جسمه عليها،  بل يجب أن يرتكز على كوعيه فيرتفع جسمه قليلا، ثم يدخل عضوه في  فتحة الفرج الذي صار مستعدا لقبوله  ويدفع بلطف وقوة رويدا  رويدا.. فيتم الإيلاج الكامل بيسر وسهولة.
هناك إعتقاد سائد لدى غالبية الشعوب المتخلفة  بأن فض غشاء البكارة عملية مؤلمة جدآ ، حتى أن بعضهم يصفها بـ " العملية الوحشية " التي يرافقها ألم شديد ونزف دم غزير... وهذا صحيح حين يكون العروسان جاهلين منعتهما   العادات  والتقاليد البالية من نيل درجة كافية من الثقافة الجنسية التي تسمح لهما بالتعرف على جسديهما وعلى الغريزة الجنسية الطبيعية لدى جميع الأحياء... فالعريس في مثل هذه الحالات يتصرف بأنانية وجهل وغباء  وعدم احترام للمرأة وحقوقها في المتعة الجنسية، في حين تكون الفتاة متوترة وخائفة مما يجعل عضلات المهبل تنقبض ولا تسمح بإيلاج  القضيب.. فإذا أصر الرجل على إتمام الإيلاج  فإنه  سيتسبب بتمزق في الأعضاء التناسلية  لزوجته وقد لا تنتهي ليلة الدخلة إلا في المستشفى. 
علاج هذه الحالات من الجهل والغباء  يتم بحرص الطرفين قبل الزواج على البحث عن  المواضيع التي تسمح لهما بالحصول  على ثقافة جنسية علمية وقراءتها بعقل متفتح   كي يتحرر العقل  من  أسر الخرافات والعادات البالية التي لا تزال تعشش في العقول ..  وخصوصا  في عقول الجدات الجاهلات اللواتي ينتظرن منديل  الدماء خلف الباب.   
 ولهذا يتوجب على العروسين أن ينبذا   التهويل الإجتماعي لفض غشاء البكارة لأنه  عملية طبيعية،  والألم الذي يحدثه هو ألم خفيف لا تلبث العروس أن تنساه في غمار لذتها العارمة.
هل يتم فض الغشاء مرة واحدة أو على عدة مرات ؟
يتم فض غشاء البكارة مرة واحدة ، أما  إزالته تماما  فتتم على فترات أو مرات متتالية ، وذلك حسب ليونته وسماكته،  وفي معظم الحالات  تتم ازالة غشاء البكارة تمامآ بعد ولادة الطفل الأول. وقد مرّت حوادث كثيرة كان غشاء البكارة غير متمزق إلا بعد  وضع المولود الأول رغم مضي أكثر من سنة على الزواج. ومثل هذا الغشاء يكون عادة من النوع المطاطي أو النوع المشرشر... ولذلك  يجب على الرجل أن يفهم بأن نزول قطرات من الدم لا يرافق دوما فض عذرية العروس،  لأن غشاء البكارة قد يكزن  من النوع المطاطي أو المشرشر الذي يسمح للقضيب بالإيلاج الكامل دون أن يتمزق.
نصائح عملية في فض غشاء البكارة :
أهم النصائح التي نراها ضرورية لمساعدة العروسين في فض غشاء البكارة هي :
- أن يكون التفاهم و التعاون بين العريس والعروس إلى أقصى الحدود، وهذا يتحقق بالصبر والدراية وعدم التسرع.
- أن يكون الزوج لطيفآ وحريصآ جدآ وهو يحاول فض الغشاء، إذ يتوقف نجاح العملية على كيفية تصرفه وسلوكه واهامامه بمشاعر عروسه.
- عدم إستعمال العنف ، أو أية طريقة غير لائقة ، أو وضع جنسي يتصف بالخشونة والقوة عند القيام بعملية فض الغشاء ، لأن هذا يؤذي نفسية العروس ويولّد عندها الخوف والرهبة، والنزعة إلى العزوف الجنسي والمقاومة.
- أن تكون العروس مرتاحة الاعصاب ، غير متشنجة ، متعاونة إلى أقصى الحدود، ملمّة إلمامآ كاملآ بالعملية الجنسية حتى تستطيع مساعدة عريسها على فض الغشاء بدون آلام ومتاعب.
- أن يكون المكان الذي يجري فيه اللقاء الزوجي الأول حميمآ هادئآ بعيدآ عن الضجة والصخب والأصوات المزعجة ، ويفضل أن يكون ذلك في بيت ريفي، أو شقة هادئة لا يسكنها سوى العروسين..  أو في فندق.
- أن يبتعد الأهل والأقارب والفضوليون عن الوقوف أمام باب الغرفة بحجة انتظار مشاهدة دم العذرية للتأكد من " عفة " العروس ، لأن هذه العادة الخرقاء تشكل السبب الرئيسي في فشل العلاقة الجنسية بين الزوجين ، وبالتالي عدم التوصل إلى فض الغشاء بسهولة في ليلة الزواج الأولى.
- يجب أن تُهَيأ العروس لهذه الليلة عن طريق إفهامها بأن فض الغشاء هو عملية غير مؤذية وغير موجعة ، ولا تلحق بها أي ضرر، وأن هذه العملية هي طبيعية جدآ وشرط لتكوين أسرة سعيدة، وأنها وجدت منذ خلقت حواء، لذلك عليها ألاّ ترتعش أو تخاف أو تتشنج، كما عليها ألاّ تخجل من عريسها لأن هذه هي سنة الطبيعة، وأن ما سمعته أو قرأته عن " أوجاع لا تطاق " تصيب الفتاة عند فض الغشاء  هي أقوال حمقاء  تخالف الحقيقة وليست أكثر من خرافات سببها الجهل نتيجة التربية التي منعت المرأة من التعرف على جسدها ووظائف أعضائها الجنسية.  وأن مدى الألم خلال فض البكارة  لا يتعدى شعورا  مشابها لما تشعر به من جراء وخز  الإبرة   سرعان ما ينلاشى ليغمرها شعور آخر حافل بالنشوة والسعادة والاكتفاء .
بعض أسباب الفشل في فض غشاء البكارة
- جهل الزوج والزوجة بأبسط الأمور الجنسية ، مما يجعل العلاقة الجنسية بينهما وكأنها عملية إختبار وإمتحان وليست علاقة ودية يغمرها التفاهم والرغبة والحب والحنان.
- المخاوف والرهبة التي تسيطر على العروس في ليلة الزفاف، نتيجة الاوهام التي ملأت رأسها عن الآلام والاوجاع التي قد تنتج عن عملية الفض، كما يدفعها إلى التشنج و الانقباض، وبالتالي عدم التعاون، وبذلك يصبح فض الغشاء أمرا مستحيلا مهما تكررت المحاولة.  وفي هذه الحالة، يجب تدخل  الطبيب.
- إذا كان غشاء البكارة قاسيآ وسميكآ ويستحيل فضه بالطريقة العادية ، مهما حاول الزوجان، في مثل هذه الحالة يجب الكف عن محاولة فض الغشاء بالطريقة العادية واللجوء إلى الطبيب من أجل فضه بالطريقة الجراحية بواسطة مداخلة جراحية بسيطة تجرى تحت تأثير البنج الموضعي، ولا تستغرق سوى بضع دقائق وبدون أية مضاعفات ... يمكن بعدها مزوالة العلاقات الجنسية بسهولة تامة وبدون متاعب أو آلام تذكر.

هناك 209 تعليقات:

  1. يعطيكم العافية
    ولكن لي استفسار
    قد تؤدي بعض حركات الفتاة وهي صغيرة الى فض الغشاء
    كركوي الدراجة النارية او تسلق الاشجار او العادة السرية
    هل هذه المعلومات صحيحة
    واذا كانت صحية كيف تستطيع الفتاة معرفة اذا كان الغشاء قد ازيل بسبب احدى هذه الاسباب

    ردحذف
  2. الله يعافيكي آنستي هذه الحركات لا تسبب فض غشاء البكارة لا ركوب الدراجات الهوائية ولا النارية ولا تسلق الأشجار ولا حتى العادة السرية ما لم يتم إدخال الأصبع أثاء عملية مداعبة البظر والشفرين.
    فغشاء البكارة يفض أو يتمزق بطريقة واحدة فقط وهي دخول جسم صلب يكون قطره أكبر من فتحة الغشاء الطبيعية التي تسمح بنزول دم الطمث وعدا ذلك لا يوجد أي شيء يمزقه لا سقوط ولا ركوب ولا أي شيء أما سؤالك كيف تعرف الفتاة أنها ما زالت عذراء باختصار شديد ما لم تدخل أي شيء في فرجها فهي ما زالت عذراء وهنالك مقال آخر عنوانه كيف تعرف الفتاة عن نفسها أنها عذراء اقرأيه وأي استفسار سأحاول الإجابة عنه ضمن حدود معرفتي شكرا لمتابعتك مدونتي

    ردحذف
  3. كان عندى استفسار انا اقوم بمداعبة البظر لكن خلال فترات بعيده لانى بحاول ابعد عن العادة دى بس للاسف برجع تانى يعنى ممكن امارسها كل شهر او شهر ونص مرة بس انا خايفه جدا ان يكون الغشاء انفض انا عمرى ما ادخلت اى شىء داخل فتحت المهبل ورحت للدكتور وفحصنى وقالى انه موجود وسليم ميا الميا ومغ ذلك خايفه ومرعوبة

    ردحذف
  4. لا داعي للخوف ولا القلق وبعد كلام الطبيب لا يوجد كلام ولا خوف إذا قال لك أنه موجود فهو موجود وأنت ما زلت عذراء أما العادة السرية التي تمارسينها من خلال مداعبتك للبظر والأعضاء الخارجية من المهبل (الشفرين الصغيرين والكبيرين) هي لا تسبب انفضاض أو تمزق الغشاء وبخصوص الخوف الذي تشعرين به هو بسبب تأنيب الضمير لا أكثر فقد ارتبطت العادة السرية في مجتمعاتنا بالحرام والحلال وعقاب الله جل وعلا ورويت الكثير من الأحاديث المدسوسة والضعيفة حول هذه العادة بلغ البعض حد التحريف والتأويل لذلك أقول لك أن ممارستك للعادة السرية هو أمر من ناحية نفسية طبيعي 100% وخصوصا أنك لست مدمنة لهذه العادة بل تعتبر ممارستك لها في تصنيفات الطب بالنادرة والقليلة جدا ولا خطر منها البتة وأنا هنا لا أشجعك على هذه العادة بل أحاول طمأنتك صديقتي فلا تقلقي أنت ما زلت عذراء وممارستك طبيعية جدا من ناحية نفسية وأرجوا أن أكون قد أفدتك سيدتي

    وإليك هذا المقطع للدكتور النفسي طارق الحبيب وبعض المختصين حيث طرحوا هذه القضية
    http://www.youtube.com/watch?v=t2lgCd1dDNo وأرجوا أن أكون قد أفدتك
    وأي استفسار آخر سأكون مسرورا لسماعه

    ردحذف
  5. شكرا لاهتمام حضرتك جزاك الله خيرا
    انا كل خوفى ليكون تشخيص الدكتور كان غلط او انه بيطمنى وبس
    بس فعلا زى ما حضرتك بتقول دى ممكن حاله نفسيه من كتر تانيب الضمير انا فعلا دايما احس بتانيب ضمير فظيع علشان كده بحاول ابعد
    ومتشكرة تانى لاهتمام حضرتك

    ردحذف
  6. لا داعي للشكر صديقتي وأنا على استعداد لإجابة أي سؤال ضمن حدود معرفتي وقراءتي الشخصية.
    وأيضا تأنيب الضمير هذا بإمكانك التخلص منه إن أقنعت نفسك بأن ما فعلته ليس حراما بل هو مباح ولم يرد نص صريح على تحريمه ومعظم العلماء يرجعون دليل التحريم إلى الآية القائلة """" والذين هم لفروجهم حافظون إلا على أزواجهم أو ما ملكت أيمانهم فإنهم غير ملومين فمن ابتغى وراء ذلك فأولئك هم العادون """"" وهنا اجتهادات مختلفة للعلماء في تفسير الآية وهناك حديث آخر وهو الذي يستدلون به على التحريم أيضا

    """"حدثني علي بن ثابت الجزري عن مسلمة بن جعفر عن حسان بن حميد عن أنس بن مالك عن النبي صلى الله عليه وسلم قال " سبعة لا ينظر الله إليهم يوم القيامة ولا يزكيهم ولا يجمعهم مع العالمين ويدخلهم النار في أول الداخلين إلا أن يتوبوا ومن تاب تاب الله عليه : الناكح يده والفاعل والمفعول به ومدمن الخمر والضارب والديه حتى يستغيثا والمؤذي جيرانه حتى يلعنوه والناكح حليلة جاره""""""""

    وهو حديث في سنده الكثير من الغرباء غير المعروفين وهو يضعفه والله أعلا وأعلم.
    وكما قال الطبيب طارق الحبيب وأنا اتفق معه أن العادة إذا اتيت لإخراج شهوة لا استجلابها وإذا لم ترتبط بخيال معين وإذا كانت في مكان غير مريح كانت مباحا طبيا ونفسيا

    وإن كانت غير ذلك فتأنيب ضميرك نابع من إيمان بالله تعالى ودليل على تنشئة صالحة طيبة من أسرة جميلة لذلك لا داعي للخوف والقلق فأنت بكر عذراء تشريحيا ونفسيا وأرجو لك الإقلاع عن هذه العادة قطعيا.

    وإن رغبت في التواصل معي بشكل مباشر
    هذا هو اسمي على +Google وهو نفسه على facebook والسلام عليكم

    ردحذف
  7. االه يعطيك العافية وفعلا نحتاج الى مثل هاذه المواضيع المهمه والحساسه المشروحة بطريقة علميه ثقافيه وسلسه ومفهومة وعلى غايه من القدرة التعبيره لإيصال المعلومة بشكل واضح وصريح ضمن حدود الاحترام الانساني للمفردات والتراكيب المستخدمة شكرا

    ردحذف
  8. الله يعافيك/ي وشكرا لهذا الإطراء الجميل وشكرا أيضا لزيارتك مدونتي المتواضعه اتمنى أن تساعد الملهوفين والحياري شكرا مرة أخرى وإن كان لك أي استفسارات فأرجوا كتباتها هنا

    ردحذف
  9. يعطيك العافية د.محمد .
    صيحيح الاغلب منا لا يعرف هالاشياء بسبب العادات والتقاليد المتخلفه ..
    نحن بحاجه الى توعيه اعلاميه بهذا الشأن ..

    ردحذف
  10. انا متزوج لي شهر في ليلة الدخله

    لم ينزل من زوجتي دم ولانقطه وانا سالتها تحلف لي انها عذراء

    وتقول ان غشاء باكرتها مطاط والله انا مادري عنها ولا اعرف عن الغشاء اي شئ انا عمري ١٨ وجاهل بالمور هاذي

    ردحذف
  11. أولا ألف ألف مبارك على زواجك ونتمنى أن يكون زواج الدهر بخصوص عدم نزول الدم عند الإيلاج فهو أمر طبيعي حتى عند عدم وجود غشاء مطاطي وتحصل عند وجود أغشية أخرى وذلك يعتمد على كمية الشعيرات الدموية التي تغدي الغشاء وغزارتها في منطقة التمزق ويعتمد على المداعبات بينك وبين زوجتك مما يثير الغدد المرطبة للمهبل وهو يساعد على عملية إيلاج سهلة وميسرة دون وجود دم وفي هذه الحالة ربما ينزل قطرات دم تمتزج بالسوائل المهبلية ولا تلاحظ نتيجة ذلك، أما أنا فلا علم لي كيف عرفت زوجتك نوع غشائها أنه مطاطي أم لا ولكن بكل تاكيد أنت قبل أن تتزوج سألت عن عروسك وأخلاقها ومنبتها وأظنه منبتا حسنا طيبا وإلا لما وافقت أن تكون زوجا لك وإن كان غير ذلك وتزوجت لمجرد أنه طلب منك ذلك أو أن أهلك أجبروك على ذلك عند إذا ولكي يزول الشك من قلبك اعرض زوجتك على طبيبة مختصة ولكن سرا دون معرفة أهلك وأهلها وإن كان غشاؤها مطاطيا ستعرف الطبيبة ذلك لأن الغشاء المطاطي لا يزل إلا عند الولادة وعندها سيرتاح ضميرك فأنا لا أستطيع عن أعطيك جوابا حاسما لأن الموضوع بحاجة لكثير من الاستفسارات منك ومنها وهو ما ستساعدك الطبيبة على معرفته وأرجو أن يكون جوابي مريحا لك ولو قليلا وأيضا ستفضل أن تخبرني ما جرى عند الطبيبة حتى نكمل حديثنا

    ردحذف
  12. مشكور اخي على الرد وانشاء الله

    قريبا سانذهب الى الطبيبه واقولك كل ماتقولي الطيبيه

    ردحذف
  13. هذا إيميلي الشخصي سأزودك بكل ما تحتاجينه من خلاله إن شاء الله

    Mahmoud.ps@gmail.com

    ردحذف
  14. لو حضرتك تكتب لينك الفيس بوك بتاع حضرتك يبقا احسن علشان الاميل ده مش بيضاف عندى ع الياهو خالص انا اسفه بتعب حضرتك معايا

    ردحذف
  15. http://www.facebook.com/Mahmoud.Pal

    ردحذف
  16. انت نعم الصديق اطال الله عمرك

    ردحذف
  17. شكرا جزيلا لهذه الدعوة الطيبة وأتمنى أن أكون عند حسن ظنك بي

    ردحذف
  18. أنا كمان في عندي استفسار فيك تساعدني؟

    ردحذف
  19. طبعا إن كان في وسعي تفضلي هات سؤالك

    ردحذف
  20. أنا صرلي متجوزي اكتر من ٦ اشهر ولهلئ ما ادرت اتغلب عالخوف لهلئ ما ادرنا نفض للبكارة لما بكون أنا و جوزي بيكون كلشي منيح لما بن وصل لهي المرحلة أنا بخرب الدنيا و ما بيصير شي . جوزي بيخليني على راحتي ما بيحب يضغط علي بس بحسو من جوا مدايئ و اله صرت حس انو لازمني دكتور .ازا فيك تساعدني بكون كثير ممنونتك. و شكرًا .

    ردحذف
    الردود
    1. سيدتي الفاضلة بحثت طويلا عن مشكلتك وإليك الجواب

      ما يحدث لديك يسمى بالتشنج المهبلي Vaginismus وهو عبارة عن ردة فعل لا إرادية عندما يحاول الزوج الإيلاج فإن عضلات الفرج التي تحيط بالمهبل في الأنثى تتشنج مما يتسبب في إغلاق فتحة المهبل، ويجعل الدخول فيه متعذرًا أو مؤلما إلى حد كبير.
      ومن الممكن أن تكون أسباب التشنج المهبلي الأولى أسبابًا عضوية كأي التهاب في أحشاء منطقة الحوض مثلا؛ مما يتسبب في تشنج العضلات في محاولة للتقليل من الألم، أو اسباب نفسية حيث تكون للفتاة مخاوف مسبقة نتيجة للتربية الصارمة التي نتعرض لها في مجتمعاتنا الشرقية والتخويف من الجنس باعتباره قمة الخطايا واعتبار الحديث عنه أو حوله من المحرمات او نتيجة حادثة خصلت معها في الصغر أو نتيجة ما تسمعه من صديقاتها قبل الزواج ... إلخ

      وهو يحتاج إلى الكشف والعلاج فإن كانت الأسباب عضوية حلت بسهولة وإن كانت نفسية يجب أن تعرف المرأة عن طبيعة هذا الحاصل لها حتى تستبعد كل الأفكار السلبية من مخيلتها وتبدأ بالاسترخاء

      حذف
  21. أزال المؤلف هذا التعليق.

    ردحذف
  22. هل تودي كثر ممارسة العاده السرية الي فض الغشاء
    لاسيما ان كآنت الممارسه بالضغفط

    ردحذف
  23. لا طالما لم يدخل شيء داخل المهبل

    ردحذف
  24. مارست العاده كثير وفي كل مره لااستطيع ان اتوقف
    لكن مقبله على زواج وكلي خوف بان اكون اخطت يوم ما
    ولااستطيع الذهاب الى طبيبه

    ردحذف
  25. لا داعي للخوف طالما لم تدخلي أصابعك داخل المهبل فأنت ما زلت عذراء وستقل أو تزول ممارستك لهذه العادة بعد الزواج

    ردحذف
  26. مرحبا أستاذ.مشكور على الموضوع رائع.مشكلتي متزوجة من شهر تقريبا وكلما حاولنا نفض البكارة أحس بلآلم فضيعة.زوجي يشعر بلإحباط ويضربني

    ردحذف
  27. مرحبا أستاذ.مشكور على الموضوع رائع.مشكلتي متزوجة من شهر تقريبا وكلما حاولنا نفض البكارة أحس بلآلم فضيعة.زوجي يشعر بلإحباط ويضربني

    ردحذف
  28. أولا مبارك على الزواج وجعله الله زواج الدهر ان شاء الله ثانيا الألم الذي تشعرين به ليس سببه فض البكارة لأن غشاء البكارة لا يحتوي على أعصاب تنقل الألم هو غشاء جلدي رقيق يحتوي على شعيرات دموية تغذيه ويخلو تماما من أية أعصاب حسية ناقلة للألم إذا ما سبب هذا الألم تتساءلين؟!عزيزتي الألم الفظيع اللذي تشعرين به هو نتيجة لانقباض عضلات المهبل الحساسة جدا للألم والمتمثلة بالجدار الداخلي للمهبل ونتيجة لجفاف هذه المنطقة وعدم نزول الإفرازات الميسرة للجماع وهذه أيضا يكون الخوف إحدى أسبابها وعدم المداعبة قبل الجماع سببا آخر لها أيضا لذلك عندما يحين الموعد يجب عليك الاسترخاء وعدم التفكير بكل ما سمعته من أصدقائك وجاراتك عن ذلك الألم الفظيع اللذي يرافق فض البكارة بل يجب أن تركزي على الاستمتاع بما أحله الله لك وما أحله لزوجك فالخوف عدوك الأول وأتوقع أن جهل زوجك عدوك الثاني فلا يجوز أن يضربك مهما شعر بالاحباط بل يجب ان يتروى معك حتى النهاية ويعطيك الأعذار المناسبة أتمنى ان أكون أفدتك

    ردحذف
  29. السلام عليكم انا بنت بصراحه مررررررررره خايفه من ليلة الدخله لاني كتيييييييييييير خوافه والكل يقولوا انهامولمه .وشكرا

    ردحذف
  30. ليلة الدخلة ليست ليلة مؤلمة وما تسمعيه من هواجس هي أكاذيب عارية عن الصحة، ولكن بشرط أن تتم عملية الجماع بشكلها السوي الصحيح من مداعبات ومقدمات وغزل، حتى تكون الفتاة مستعدة لعملية الإيلاج وتكون الغدد المخاطية قد قامت بإفراز السوائل الميسرة للجماع أما إن تم الجماع دون ذلك فسيكون مؤلما، لذا من الأفضل أن يكون الشريكين متفاهمين أثناء العملية

    ردحذف
  31. كيف يكون شكل الغشاء بعد فضه من اول جماع

    ردحذف
  32. لا يوجد شكل ثابت أو متفق عليه لشكل الغشاء بعض فضه ولكن الأرجح أنه يكون عبارة عن زوائد لحمية ملتصفى بجدار المهبل وهي عبارة عن بقايا من الغشاء لأنه يضمر بعض الانفضاض بسبب تمزف الشعيرات الدموية التي كانت تغذيه وانكماشها

    ردحذف
  33. استشارتي انا عمري ٢٠ بجهل مني مارسة العادة السريه بحافة السرير كانت اخر ايام الدورة الشهريه ونزل دم مع العلم انه لم يتم إيلاج فقط احتكاك جلست في عذاب سنتين ذهب الى دكتوراه قبل فتره وخليها تسوي كشف خارجي لكن لم إجاباتها كانت غامضة قالت لا يوجد غشاء نهائيا وقالت انه يوجد على شكل أقواس واني احتاج الى خياطته غزتين جوابها متناقض .. سويت كشف ذاتي و انا اعلم انه لا تستطيع اي فتاه ان تكشف عن نفسها سويت بنفس وضعية الدكتوراه وجدت قطعه لحميه لونها وردي وبنهاية الأشفار الصغيرة فتحه بمقدار اصبع اليد حولها زوائد لحميه ولا استطيع رئية داخل هذه الفتح بوضوح هل هذا هو الغشاء ؟

    ردحذف
    الردود
    1. مع العلم انه الزوائد حول الفتحه مشابها لاول صوره بهذه الصفحه

      حذف
  34. الصورة الموجودة في أول الصفحة هي صورة لغشاء طبيعي قبل الانفضاض وجواب الطبيبة التي ذهبت إليها غير مريح نفسيا ربما كان هدفها التجارة والربح فقط الأفضل أن تزوري طبيبة موثوقة وعلى علم ودين ولها سمعتها وليس أي طبيبة

    ولتتواصلي معي شخصيا لمزيد من الاستفسار لأنني لا أتابع المدونة بشكل متواصل هذا إيميلي الشخصي

    Mahmoud.ps@gmail.com

    ردحذف
  35. مانوع الغشاء الموجود في الصوره اعلاه

    ردحذف
  36. لست متأكدا ولكن أغلب الظن أنه مشرشر

    ردحذف
  37. السلام عليكم . انا كنت انظف هذه المنطقه وكانت فيه افرازات بيضاء
    وبعد مانظفتها صارت تطلع مره ثانيه ونظفتها مع القطنه ضغطت فقط ولم ادخل اصبعي
    فوجدت قطره دم ثم مسحت مره اخر للتآكد فلم اوجد دم . وبعد ساعات نزلت افرازات صفراء
    ومسحت مرتين بالمره الثانيه وجدت قطره دم اخرى وذهبت دوره المياه اكرمكم الله لتآكد فلم ينزل شيء
    هل انفتحتت عندي ولا ؟ وايش هذا القطرات ؟ وايش هذي الافرازات الصفراء ؟

    ردحذف
  38. أولا هذه الإفرازات طبيعية إن كانت سيطة ولا تتكرر وإن كانت متكررة بكثرة لدرجة الإعج فيطلق عليها سم السيلان المهبلي وينصح بالتوجه لطبيبة مختصة للعلاج أو شرب مغلي الكمون ومغي اليانسون فهو يساعد على إيقاف هذه الإفرازات صديقتي

    أما بخصوص قطرات الدم فمن المستحيل ان تكون من غشاء البكارة لأن الضغط اللطيف بقطنة لا يمزق الغشاء قلتها مئات المرات وأكررها أن الغشاء لا يتمزق إلا بإيلاج جسم صلب دخل فتحة الفرج لمسافة 2 سم بالمتوسط أما تفسير هذه النقاط ربما صادفت هذه الإفرازات موعد الدورة الشهرية أو ربما قمت بجرح أحد الأشفار بوساطة إظفرك وأنت لم تشعري

    وأعتذر عن تأخر ردي

    ردحذف
  39. الي يمارس الجنس من الخلف وينزل سائل من الفرح لونه شفاف مخلوط بدم خفيف هل انها فقدت عذريتها؟

    ردحذف
  40. ارجو الررررد

    ردحذف
  41. الجواب لا علاقة للفرج بفتحة الشرج ولكن السؤال أجيب عنه في التعليقات السابقة
    أما بخصوص الدم النازل فلربما صادف دم الدورة او نتج عن جرح نتيجة الاستمناء
    هناك احتمالات كثيرة وللتأكد الأفضل زيارة طبيبة أو الفحص الذاتي في البيت

    ردحذف
  42. كنت امارس العاده سريه من الخلف بدخل الاصبع او اي شي صلب من الخلف لحين انا مقبله ع زواج خايفه جدا جدا ان يعرف زواجي اني كنت امارس من الخلف هل يعلم ولا

    ردحذف
    الردود
    1. لا ما بيعرف الا اذا انت حكيتيلو :)

      حذف
  43. مكان فتحه المهبل فى الاسفل قبل ملتقى الاشفار بقليل جدا فهل غشاء البكاره الذى يفض هو ما فوقه حتى الوصول لمكان الفتحه الاحليليه ولا ايه

    ردحذف
    الردود
    1. لا بس داخل في منطقة المهبل الخارجية ببوصة

      حذف
    2. يعنى ايه مش فهمه واللهى العظيم حاجه

      حذف
    3. ممممممم هذا ايميلي تواصلي معي لافهمك
      mahmoud.ps@gmail.com

      حذف
  44. انا شكل الغشاء عندى ما يشبه الشكل الهلالى الامامى يعنى الفتحه توجد فى نهايه الغشاء بس المنطقه بتاعه الغشاء اللى مغلقه من فوق هى منتفخه للخارج وكانها مقسومه ولكن لما شديت الشفارات اكثر ظهرت على شكل كانها رسمه ورده يعنى كشكل نصف دوائر التى بجانب بعضها دون ان تكون ما بينهم فتحات ولكن كحاجز بين تلك الاربع دوائر او الاجزاء فنفسى اعرف ما هى تلك الحواجز التى ذكرتها فى البدايه انها تشبه الخط المقسوم من التلت الايمن قبل شد تلك الاشفار وانا خايفه احسن تكون جرح ولا ده عادى ولا ايه ولو جرح هل هيؤثر عند فض الغشاء ارجو المساعده لان الوساوس تعبانى من كثره التفكير

    ردحذف
    الردود
    1. هذا غشاء طبيعي يسمى الغشاء المشرشر لا داعي للقلق صديقتي

      حذف
  45. ما كنت اوصفه بالورده هو شكل الغشاء من فوق ولكن الفتحه الموجوده هى على شكل هلالى الامامى اى ان الفتحه فى نهايه فتحه المهبل

    ردحذف
    الردود
    1. https://www.facebook.com/Mahmoud.Pal


      mahmoud.ps@gmail.com

      تواصلي معي لأني لم فهم مقصدك

      حذف
  46. انا كنت امارس العادة الشهريه من فتره طويله وكنت باستمرار ومند فتره طويله جدا وكنت افرك ع الاشفراربقوه من الخارج واحيانا بضغط عن طريق لملابس وقمت بادخال صبعي قليل واحستت بالم وقت ادخاله
    والان اني خايفه ان تكون غشاء البكاره عندي يكون مفتوح ولااعرف كيف الي ان اتاكد من سلامه الغشاء

    ردحذف
  47. اسمها العادة السرية أولا مش الشهرية ثانيا غشاء البكارة يبقى سليما ما لم يدخل شيء في المهبل
    ولمزيد من الاستفسارات

    https://www.facebook.com/Mahmoud.Pal
    تواصلي معي على الخاص انا رح اغيب عن المدونة فترة

    ردحذف
    الردود
    1. طيب ايوه صح العاده السريه خطاء مطبعي اثناء الكتابه طيب راح اضيفك ع حساب الفيس تبعى الاستفسار اكثر

      حذف
    2. امممممممممم اخوي طلع الي اكثر من حساب نفس الاسم
      ممكن اعرف بضبط اي واحد حسابك ع فيس

      حذف
    3. https://www.facebook.com/Mahmoud.Pal

      صورة الكوفر قلم وورقة والصورة الشخصية مهرج حزين

      حذف
  48. مساء الخير اخي ارجوك ضيفني عالفيس لاني ماعم بقدر ضيفك عندي
    هذا الرابط تبعي محتاجتك كتير
    https://www.facebook.com/lulu.katy.3363

    ردحذف
  49. مساء الخير
    انا امارس العاده السريه وبكثره هذه الأيام ولاكن لأكتفي بأصبعي
    استخدم شيئ بسماكة الأصبع ولاكن اطول بقليل

    ردحذف
    الردود
    1. قد يكون ذلك سبب فقدانك لغشاء البكارة حاولي ترك هذه العادة وإن كنت ولا بد فاعلة فاكتفي بفرك البظر والأشفار ومداعبة النقاط الحساسة بجسدك فإدخالك أي شي داخل المهبل سيسبب فقدانك للغشاء.

      ومن ثم الوصول للرعشة لا يحتاج دخول القضيب أو ما يشابهه داخل المهبل

      إن كان الموضوع يهمك أنصحك بزيارة طبيبة للكشف أو الكشف الذاتي في المنزل

      حذف
  50. اشكرك على افادتك لي ونصيحتك...
    سوف ازور الطبيبه بوقت قريب ان شاء الله

    ردحذف
    الردود
    1. العفو أقل من الواجب وربي يريح بالك

      نصيحة لا تشعري بأنك أقل من الآخرين أو أنك أسوأ منهم فكلنا مبتلى بهذه العادة ولكن علينا مقاومة النفس بحيث لا نضر أنفسنا

      ومن ثم حاولي اختيار طبيبة موثوقة فبعض الأطباء لا ذمة لهم ولا ضمير ويرون المريض مجرد نقود تسير على الأرض

      حذف
  51. انت دكتور ؟ وما مجال تخصصك لتفتي للناس ، ومالداعي لأضافتك لهن في زاوية خاصة لماذا لا يكون تواصلك معهن أمام الملأ لاستفادة الجميع

    ردحذف
    الردود
    1. وعليك السلام آسف لأنني لم أرد عليك مباشرة ولكن حصلت حالة وفاة عندنا نسأل الله لنا ولكم حسن الخاتمة

      لا صديقي انا لست طبيبا ونوهت لهذا عشرات المرات
      أنا فقط مهتم في مجال التربية الجنسية والثقافة العامة في هذا المجال وقرأت الكثير من الكتب وما زلت أقرا وأسأل وأستشير وأنشأت مدونتي هذه فقط لمساعدة الناس والإجابة عن استفساراتهم نظرا للكم الهائل من المعلومات المغلوطة على الغنترنت والتي تدار من قبل أعداء هذه الامة دون معرفة الناشر ودون التواصل معه أيضا.
      وأنا أجيب هنا على الملأ وباسمي الشخصي الحقيقي إن لاحظت ذلك ولم أدع أحد للحديث معي في زاوية خاصة ولكن بعض الأخوات السائلات يطرحن أسئلة فيها كثير من الغموض ويرغبن في إجابة سريعة وأنا لا املك كل الوقت لمراقبة المدونة ولهذا أطلب منهن التوضيح والشرح وإرسال الأسئلة عبر الإيميل فإن استطعت الإجابة اجبت وإن كان السؤال فوق علمي حاولت أن أسأل أصدقائي من الأطباء المختصين وإن لم أستطع اعتذرت

      شكرا لسؤالك ولزيارتك مدونتي المتواضعه ولغيرتك أيضا سعدت بك

      حذف
  52. استاذ لو كان هنالك تمزقات بسيطه وقديمه بالغشاء هل تختفي مع التمزقات الجديده في ليلة الدخله
    يعني لو ذهبت العروس لطبيبه هل تستطيع التمييز بين تمزق حديث وتمزق قديم

    وسوال ثاني هل المهبل يرجع لوضعه الطبيعي بضيقه بعد ترك الجماع لفتره طويله

    ارجو الاجابه انا بالانتظار

    ردحذف
  53. ماذا تقصدين بالتمزقات القديمة؟
    فض غشاء البكارة خلال الجماع لا يبقي منه سوى أجزاء بسيطة ملتصقة بالجدار الداخلي للمهبل ومع استمرار الجماع يختفي الغشاء تدريجيا إلى أن يختفي كليا مع عملية الولادة فالغشاء عبارة عن قطعة رقيقة من الجلد، موجود على فتحة المهبل. يختلف نوعه وشكله من فتاه الى اخرى بالاضافة الى ان هنالك الكثير من الفتيات يولدن بدون غشاء بكارة، وهذا طبيعي جدا.

    وأتوقع أن التمزقات الجديدة تخفي التمزقات القديمة.

    أما السؤال الثاني:

    فسيدتي المهبل بحد ذاته هو عضو قابل للتمدد والذي يتحكم فيه هي عضلات المهبل فجدار المهبل عبارة عن عضلة تتحكم فيها الحالة النفسية للمراة فإن رغبت المراة بالجماع يظهر عليها اكثر من علامة تدل على رغبتها بممارسة الجنس ومن هذه العلامات توسع المهبل وإفراز غدة بارثولين للمادة المخاطية الميسرة للجماع ولهذا دائما ينصح الرجل بالمداعبة الطويلة قبل الجميع ليهيا المراة نفسيا لهذه العملية.
    اما بالبعد عن الجماع لفترة فهذا يجعل عضلات المهبل تتقلص وتعود لحالتها الطبيعية ولا يعني هذا صعوبة الجماع إن قررت ذلك بعدها فكل العملية تعتمد على حالة المراة النفسية ورغبتها بشريكها

    ردحذف
  54. السلام عليكم
    اخي لم افهم شيء بخصوص البكاره واعاني من وساوس فقدانها مع العلم اني احيان احتاج لأدخال الاصبع برفق لاقوم بالتنظيف نهاية الدوره الشهريه وانا الان مقبله على الزواج
    ارجو افادتي جزاك الله خير

    ردحذف
  55. لا جاعي لإدخال الإصبع لتنظيف فالإفرازات المهبلية بعد الدورة تقوم باللازم ويكفي الحمام العادي ودوش مهبي خفيف جدا

    البكارة هي غشاء رقيق يبعد 1.5-2.5 سم من قتحة الفرج بعد مباعدة الأشفار وطالما لم تدخلي اي جسم صلب داخل الفرج لهذه المسافة فانت عذراء ولا داعي للقلق

    ردحذف
  56. جزاك الله خير اخي وبارك فيك

    ردحذف
  57. مرحبا انا فتاه ينزل معي فرزات من الفرج سائله مثل ماءو بعض الوقت ينزل ثقيل مطاطي لونه ابيض هل انا فقدت غشاء وكيف معرفت العشاء مفتوح

    ردحذف
    الردود
    1. لا علاقة لهذا الأمر بالغشاء حاولي متابعة التعليقات السابقة فلقد أجبنا بعض الأسئلة حول هذا الموضوع فهذه الإفرازات هي إفرازات طبيعية تماما لا علاقة لها بغشاء البكارة والغشاء طالما لم يدخل شي في الفرج فهو سليم ولم يفض

      حذف
  58. الغشاء الي في الصورة على يمين الصورة يوجد منطقة تقريبا لا يوجد فيها زوائد "تحديدا تحت كلمة الغشاء" هل هذا فعلا طبيعي !! انا الغشاء عندي زي كذا متصل من كل النواحي عدا منطقة مقطوعة لا يوجد فيها زوائد لحمية هل هذا طبيعي ؟ و هلا يشترط ان يكون الغشاء متصل و مشكل حلقة مغلقة ؟ و هل في حالة الغشاء الي بالصورة سيحدت ممانعة يشعر فيها الرجل اي ضيق عن اول جماع لاني احس انه واسع مو ضيق ؟

    ردحذف
  59. الغشاء في الصورة طبيعي ولغشاء البكارة فتحات عدة تختلف بالحجم والشكل لا داعي للقلق
    أما ظظنك أنه واسع فانت تقدرين ذلك كم قطر الفتحة تقريبا؟ ان كانت كقطر اصبع اليد أو أكبر قليلا فهو طبيعي

    ردحذف
  60. السلام عليكم ورحمه الله انا فتاه ابلغ من العمر 21س وكنت امارس العاده السريه من سنتين بس مش بشكل منتظم وكنت امارسها بفرك البظر والماء ولحظت اني في يوم فتحه المهبل وسعه مع العلم اني لما ادخل شيئ في المهبل

    ردحذف
    الردود
    1. توسع المهبل وانتفاخ البظر والأشفار شيء طبيعي ناتج عن التهيج الحاصل نتيجة فرك البظر والأشفار شيء طبيعي لا داعي للقلق

      حذف
  61. انا كشفت نفسي في البيت عن فتح البكاره وجت فتحه واسعه لم اري شي بوسطها نفس لون اسود هل هذا يدل عع فقدان البكاره , هل اول ماكشف نفسي تبين الفتحه

    ردحذف
    الردود
    1. التقطي صورا لمنطقة بوجود اضاءة قوية وارسليها الى طبيبة مختصة لتعلمك بذلك او قومي بمقارنتها بنفسك

      حذف
  62. هل الذي كشفت فتح المهبل هل اري شي بوسط فتح الغشاء هل اري شي يدل ع وجود الغشاء

    ردحذف
    الردود
    1. الغشاء موجود قبل فتحة المهبل ابعدي الاشفار الصغيرة وسترين الغشاء

      حذف
  63. الغشاء موجود قبل فتح المهبل التي تخرج منها دم الدوره شهريه هل فتح المهبل هي نفشها الغشاء

    ردحذف
  64. او الغشاء موجود فوق الفتحه التي تخرج منها دوره شهريه

    ردحذف
    الردود
    1. صح غشاء البكارة موجود فوق فتحة التي يخرج منها دم العادة الشهرية وهو متل الطبقة اللحمية يسد فتحة المهبل ولكنه يحوي على فتحة طبيعية صغيرة تسمح بمرور اصبع اليد وهذه الفتحة التي تسمح بمرور اصبع هي نفسها تسمح بنزول دم الدورة الشهرية ...

      حذف
    2. صحيح ماريا ولكن قد لا تسمح للاصبع بالدخول وقد يقوم الاصبع بفض الغشاء فالفتحة يختلف قطرها من فتاة لأخري

      حذف
  65. الغشاء موجود قبل فتح المهبل التي تخرج منها دم الدوره شهريه هل فتح المهبل هي نفشها الغشاء

    ردحذف
    الردود
    1. لا موجود قبل فتحة المهبل التي يخرج منها الدم وليست فتحة المهبل هي نفسها الغشاء

      حذف
  66. هل فحص غشاء البكاره بمباعده الشفرين فقط يؤدي الى فضه مع العلم انني فحصته فقط بالمباعده بين الشفرين

    ردحذف
    الردود
    1. كلا المباعدة لا تؤدي إلى فضه

      حذف
  67. طيب وهل الكشف عليه من خلال المرايه بمباعده الشفرتين تودى الى فضه فى مواقع كتير بتقول ان ممكن يتفض وسوال تانى ما معنى العبث بلفرج

    ردحذف
  68. او بمعنى تانى كثره الكشف عليه بس دون ادخال شئ

    ردحذف
    الردود
    1. العبث هو لعب وعمل ما لا فائدة فيه يعني انه يعني متخيهوش هاجس كل شوي تفحصيه الغشاء سيبيه بحالو ومتلعبيش بيه كثير بلاش الفضول كل مرة يخليكي تدخلي اصبعك او حاجة

      اما الكشف من خلال المراية لا ما يفضش الغشاء واذا بدك تستفيدي اقرأي باقي التعليقات في المدونة كلها وبعد كده اذا ضل عندك سؤال انا جاهز

      حذف
  69. يعنى العبث هو اذا تم ادخال حاجه دى حاجه تانى حاجه انا حتى لما بكشف على نفسى بيكون عن طريق مرايه وشد الشفرتين فقط لكى ارى ما بلداخل لكن بدون ادخال اى شئ بس بعمل الكشف ده كذا مره هل يودى الى فقدانه

    ردحذف
    الردود
    1. لا يؤدي إلى فقدانه واللي بتعمليه هو شيء من العبث
      انت بتعملي هيك ليش؟
      فش داعي للفحص بشكل متكرر الفتاة تبقى بكرا طالما لم يدخل جسم صلب إلى فرجها لا داعي لما تقومي به
      دعك من الفضول

      حذف
  70. من كتر ما بسمع من كلام ان اى حاجه ممكن تفضو فبلتالى بخاف وبيكون عندى فضول بس يعنى افهم من حضرتك انو بهذه الطريقه ما انفض ولا فى شك انو ممكن يكون انفض

    ردحذف
  71. أزال المؤلف هذا التعليق.

    ردحذف
  72. انا ايمييلى على الهوت ميل معنديش غير هوت ميل

    ردحذف
    الردود
    1. silent-scorpione@hotmail.com

      بإمكانك تراسليني هون أو هناك خيتو
      ولا تخافي إن شاء الله انت سليمة

      حذف
  73. فا لو حضرتك تجاوبنى هنا لانى خايفه جدا وقلقانه قوووووى

    ردحذف
  74. سوالى هو افهم من حضرتك انو بهذه الطريقه ما انفض ولا فى شك انو ممكن يكون انفض

    ردحذف
  75. انا سئلت حضرتك ارجو الرد

    ردحذف
  76. حضرتك فين ارجو الرد

    ردحذف
    الردود
    1. جاوبتك يا بنتي ركزي شوي ^_^ انت سليمة ان شاء الله

      حذف
  77. يا اخي أنا كنت أمارس العادة السرية .. ولكن بدون إدخال شيء ... هل هذا يفقد عذريتي

    ردحذف
    الردود
    1. لا هذا لا يفقدك غشاء البكارة طالما لم يدخل شيء داخل المهبل فغشاؤك ما زال موجودا

      حذف
  78. انا كنت امارس العاده السريه وبعدها اكلت طعام سلطه وفلفل وبعدها جاني الالم قوي في بطني ورحت دوره المياه وشفت دم زي الوردي زي خيط هل انا فقدت الببكاره مع اني غشاءي زي المستقيم

    ردحذف
    الردود
    1. اذا لم تدخلي اي جسم صلب داخل الفرج فأنت لا زلت عذراء ولا داعي للقلق
      الالم اسفل البطن له اسباب عدة منها اقتراب موعد الدورة او الاباضة او مغص نتيجة للاكل وغير ذلك من الاسباب التي لا علاقة لها بالغشاء
      للتأكد قومي بفحص نفسك عن طريق المرآة او تصوير المنطقة ومقارنت الصور بصور اخرى لأغشية بكارة

      حذف
  79. وانا صغيرة عمرى حوالى 8 سنوات تعدى عليا قريبى وكان عمره 11 سنة ولكن الاعتداء كان من الخلف وتكرر اكثر من مرة
    وانا قلقة على الغشاء فهل هذا يضرنى بالرغم من صغر سنه
    شئ اخر يقلقنى اعانى من هرش فى المنطقة الحساسة بطريقة شديدة فهل هذا يؤثر على الغشاء
    ارجو افادتى فانا قلقة للغاية

    ردحذف
    الردود
    1. 11 سنة !!!
      المهم اذا كان ادخل قضيبه في فتحة الشرج فهذه لا علاقة لها في غشاء البكارة
      اما موضوع الهرش فهذا قد يكون سببه فطريات او التهابات يجب عليك زيارة طبيبة نسائية لتفحص ذلك وإن تعذر الوصول إلى طبيبة فعليك القيام بالآتي:
      1- ارتداء ملابس داخلية قطنية وتغييرها كلما تبللت للحفاظ على المنطقة الحساسة بعيدة عن الرطوبة
      2- الاكتفاء بغسيل المنطقة بماء دافئ وفركها باليد عن الاستحمام وعدم استخدام اية مواد كيميائية او مطهرات او ليفة حمام خشنة فهذا يضر البكتيريا النافعة في تلك المنطقة ويسبب جفاف والتهابات
      3- استعمال زيت الخروع ودهن المنطقة به فهو يقضي على الفطريات الالتهابات في تلك المنطقة، ويكون ذلك عن طريق نقع قطعة شاش او قطعة قطن في زيت الخروع ووضعها على الفرج قبل النوم وفي الصباح ازالتها وغسل المنطقة بماء دافئ فقط وان يكرر ذلك على الاقل 3 مرات في الاسبوع
      4- التخلص من شعر العانة والشعر المحيط بالفرج بشكل مستمر فهو يساهم في عملية الهرش وان كان يتعذر ازالته عن طريق النزع بالشمع او بالحلاوة فلا يفضل ازالته بالموس او الشفرة بل المقص لان ازالة الشعر بالموس يسبب الهرش ايضا


      أرجو اتباع ما نصحت به واخباري في حال حصلت على نتيجة مرضية

      حذف
  80. انا اعانى من هذا الهرش من اكثر من 15 سنة
    وبالفعل سئلت عن علاج له عن طريق التليفون وقالت لى الدكتورة تقريبا مثل ما حضرتك قلته ولكن اضافت لى حبوب اسمها (ديفلوكان)
    اخذت حبتان كل اسبوع حبة
    مع التشطيف بماء دافئ به ملح
    وبالفعل تم شفائى منه ولكن بعد فترة طويلة يعود مرة اخرى
    ولكن سؤالى عن الغشاء هل يتاثر من كثرة الحكة والهرش
    اشكرك شكرا جزيلا

    ردحذف
    الردود
    1. يعود بعد فترة طويلة او قصير بسبب عدم الوقاية الوقاية خير من العلاج ولكن ربما اذا زادت الحكة والعدوى ان تصير هناك رغبة بالهرش داخل الفرج وبالتالي ربما يصاب الغشاء بجرح او تمزق فيجب اتباع الخطوات التي ذكرت سابقا من تهوية المكان وازالة شعر العانة وارتداء الملابس القطنية ولا تستخدمي الملح فهو قد يسبب الجفاف

      اما البكتيريا النافعة فهي تقاوم الأمراض وتطرد السموم وتقوي الجهاز المناعي وتعمل على ترطيب المنطقة وعدم جفافها

      حذف
  81. تابع
    وما فائدة البكتريا النافعة ؟؟؟؟؟؟؟؟

    ردحذف
  82. انسة 32
    كنت امارس العادة السرية وذلك بالضغط على المنطقة الحساسة ومحاولة مسكها بكفى والضغط عليها
    وفرك البظروينزل سائل مخاطى لزج هل هذا السائل الذى يسهل الادخال ومعها اشعر بحالة من الرعشة هل هذه هى الرعشة الجنسية
    وهل الرعشة تحدث اذا انا اترت نفسى اى بدون رجل
    وبعدها اشعر بالم اسفل بطنى فما سبب هذا
    وممكن يظل الالم لاكثر من يوم
    هل سببه عدم ادخال عضو ذكرى


    ردحذف
    الردود
    1. مسك الاشفار والبظر وفركها يسبب اثارة جنسية واستثارة لغدة باراثولين التي تفرز تلك المادة المخاطية التي بدورها تسهل الجماع
      أما بخصوص الرعشة فهي أنواع كثيرة تبلغ سبعة أنواع أولها هي رعشة البظر التي تشعري بها انت من خلال فركك للبظر وباقي الرعشات تحدث بوجود رجل او بدون رجل ولكن لمناطق معينة وبطرق معينة وكل رعشة تختلف قوتها ولذتها عن الأخرى، ولكن رعشة البظر هي تغني الفتاة العازبة عن كل تلك الرعشات، أما الألم فيحدث نتيجة احتقان في الاوعية الدموية المحيطة بمنطقة الفرج في حال مارست العادة السرية بعنف ولم تأخذي وقتك بالمداعبة الخفيفة لبقية أجزاء جسدك، ولا علاقة له بادخال عضو ذكري ام لا بل العكس تماما عند ادخال عضو ذكري قد يزداد هذا الالم اذا لم يكن الرجل لطيفا وحنونا في التعامل مع جسدك الحساس، وتذكري أن لكل امراة نقاط حساسة في جسدها تختلف عن المرأة الأخرى بعضها مشترك مع كل النساء وبعضها خاص ولا احد يعرف هذه النقاط في جسدك سواك أنت لهذا قبل النزول بيدك للفرج وفركه بقوه وبعنف عليك اخذ الوقت الكافي في مداعبة هذه المناطق واستثارتها ومن ثم النزول بعد ذلك كله الى البظر ومحاولة فركه بحنية وعدم قرصه او الضغط عليه بقوة.

      وهناك أسباب أخرى للالم أولها عمل العادة السرية مع اقتراب فترة الأباضة وهي فترة تكثر فيها سوائل المهبل بشكل كثير وملاحظ أي في اليوم الرابع عشر من بدأ أول قطرة دم في الدورة الشهرية، وهناك ألم في حال مارستها أثناء نزول الدم وألم مع اقتراب موعد نزول الدم حاولي تجنب هذه الأيام وممارسة العادة كما ذكرت لك دون عنف او شد ومداعبة قبل ذلك وستشعرين بتحسن. والأفضل أن تقللي من ممارسة العادة قدر الإمكان

      حذف
    2. انا اضغط على الفرج عموما وافرك البظر بمتنهى الحنية والرفق ولا اقرص عليه
      هل احتقان الاوعية الدموية مضر بى ؟
      ولكن سؤالى هل الرجل يداعب البظر باصبعه ام بقضيبه
      وسؤال اخر هو اننى حينما اشاهد منظر مثير اشعر بفرجى ينقبض وينتفض احسه مثل قلبى حينما يدق

      حذف
  83. كيف يعرف الولد انه قد بلغ ويستطيع الزواج
    البنت تعرف بنزول دم الحيض
    ارجو الافادة

    ردحذف
    الردود
    1. ايوه وانا ايضا اريد معرفة ذلك
      هل الصبى يعرف انه بلغ بانتصاب قضيبه وطول قضيبه وسمكه ام هناك اشياء اخرى
      ارجو الايضاح بالتفصيل ان امكن

      حذف
    2. لا علاقة لطول القضيب وسمكه ولا حتى بالانتصاب بالبلوغ فالطفل الرضيع قد يحدث عنده انتصاب ويحدث الانتصاب في مختلف المراحل العمرية ولا علاقة له بالبلوغ بل بشيء آخر.
      اما كيف يستدل على بلوغ الولد فهناك الكثير من الاشارات منها غلظ الصوت وظهور شعر العانة وشعر الابط وشعر الوجه والشارب، واخرها هو القدرة على القذف او الاستحلام

      حذف
  84. مرحبا انا و كان عمري ١٨ سنة كنت اشاهد افلام اباحية وكنت متهيجة ولكن لم يحصل اي علاقة مع احد و عند دخول الحم وجدت دم فاتح اللون ٠ هل هذا يعني فقدان العذارى؟

    ردحذف
    الردود
    1. طالما لم تدخلي أي شيء في المهبل أثناء استثارتك فأنت ما زلت عذراء ولا داعي للقلق والدم النازل قد يكون دم الحيض

      حذف
  85. اخ محمود اشكرك لسعة صدرك واجاباتك الشافية الوافية لكل ما يدور بداخلنا ولا نستطيع ان نسءل احد فيه
    مما يسبب لنا احراج
    فحتى المنتديات اذا سئلنا فيها فلا نلاقى اجابات بل تتم حذف المشاركات
    فهل تسمح لنا بمزيد من الاسئلة
    اعذرنا فلا نجد من يجيبنا عن اسئلتنا
    فهلا سمحت ؟؟؟؟؟؟

    ردحذف
    الردود
    1. طبعا اسمح بذلك بكل صدر رحب طالما الهدف من السؤال الفائدة فأنا أرحب بأي سؤال

      حذف
  86. هل قوة وصلابة القضيب تعادل اى شء معدنى فى الصلابة
    ما سبب ذلك ؟
    هل مع حجم القضيب وضيف فتحة المهبل للدخول هل يتمدد القضيب اثناء الدخول ؟
    تقول لى صديقتى المتزوجة ان زوجها يكون فى حالة من الهياج بشدة حين يقذف فلماذا هذا الهياج ؟
    سؤالى الخاص لك ما شعورك واحساسك عندما تقرأ هذه التعليقات الم تشعر باى اثارة واذا حصلت لك اثارة فما الذى يحدث لك ؟

    ردحذف
  87. لدي زوجة ليس لها غشاء مادا افعل بعد ان كسرته

    ردحذف
    الردود
    1. ما هو سؤالك صديقي وكيف عرفت ان زوجتك بدون غشاء وهل انت من فضضت غشاءها ارجو توضيح ما تريد بلتفصيل او مراسلتي على الايميل الخاص لنتكلم

      mahmoud.ps@gmail.com

      حذف
  88. لو سمحت ارجوك محتاجه ردك انا مره حبيت افحص نفسي وشريت الاشفار الكبيره جامد والاشفار الصغيره كمان وبعد كدا حسيت بالم بس عمري مدخلت حاجه جوه هل شد الاشفار الكبيره او الصغيره جامد يفض الغشاء وايه سبب الالم ده?

    ردحذف
  89. فض الغشاء يحتاج لإدخال جسم صلب مسافة لا تقل عن 3 سم داخل الفرج ولذلك شد الأشفار لا يمزق الغشاء ولكن يجب ان تكوني على حذر في المرات القادمة ولا تكرري ذلك خشية من حدوث جروح في الاشفار فهذه الاجزاء حساسة جدا

    ردحذف
  90. يعني شد الاشفار الصغيره مش بياثر طب ازاي والمفروض ان الغشاء موجود بعد الاشفار علي طول يعني يعتبر لازق فيه.... وهل الالم ده ناتج بس من شد الاشفار وملهوش علاقه باي حاجه تانيه... معلش بجد انا دماغي هتنفر وعماله احلل الموضوع وافكر فيه ومحتاجه اقتنع اكتر علشان استريح بجد اسفه من اسئلتي

    ردحذف
  91. لان الغشاء له مرونة معينة لا يتمزق بالشد، وهو غير ملاصق للاشفار بل ملاصق لجدار المهبل أما الألم فهو لم الاشفار لان الغشاء لايحتوي على اعصاب لنقل الألم للدماغ وبالتالي لن تشعري بالالم حتى لو تمزق الغشاء
    والالم الذي تشعر به الفتاة عند فض الغشاء هو ناتج عن جدار المهبل وليس الغشاء
    دعيني اشبه لك الغشاء بالشعرة عند نزع الشعرة من الوجه مثلا او من الحجبين تشعرين بالم وكن الالم هذا ليس من الشعرة بل من الجلد الذي تلتصق به الشعرة هذا بالضبط ما يحدث بالغشاء فالالم ياتي من الجلد الملتصق بالغشاء عند فضه شكرا لمرورك

    ردحذف
  92. نا فتاة لم اتزوج بعد واكملت ال 21 .انا بكتب الان وابكي بدل الدموع دم ..
    مرعوبة اكون فقدت غشاء البكارة ...كنت امارس العادة السرية منذ حوالى 4 سنوات
    وانا الآن في مرحلة الاقلاع عنها ولكنى مرعوووبة جدا وخايفة اكون فقدت بكارتي
    كنت انام ع جانبي واقوم بعمل احتكاك قوي بين رجلى الى ان احصل ع الرعشة واحيانا يكون الاحتكاك عنيف جدا .
    .عذرا على الوصف
    وكنت قبلها تعرضت لتيار مائي شديد نوعا ما
    ومنذ فترة كنت اشعر بدخول هواء الى المنطقة واترعبت جدا يكون غشاء البكارة راح ؟؟؟
    وانا في منطقة ريفية استحالة اروح لدكتورة تفحصني ولما اتكلمت مع امى حاولت افتح معاها الموضوع قالتلى ان الغشاء بيروح بسهولة جدا
    وانه طبقة رقيقة خالص واحافظ علية والا هتقتل يوم فرحى
    وطبعا استحالة كنت اقولها انى كنت بمارس العادة
    و اصبحت في حالة رعب من وقتها
    وبرفض اى عريس يطلبني
    ارجوكى ساعديني هل هناك احتمال انى فقدت عذريتي ؟؟ وهل الآم الدورة الشهرية تعنى ان الغشاء مازال موجود ؟
    وكنت قريت ان وجود حبوب صغيرة حول حلمة الثدي تعنى انى فقدت بكارتى ؟؟انا مرعوووبة

    ردحذف
    الردود
    1. ممارسة العادة السرية بهذه الطريقة لا تفقدك بكارتك فالغشاء ليس كما وصفته لك امك هي قالت ذلك فقط لتخيفك وهو حق مشروع لكل ام تخاف على ابنتها من الخطيئة، أما بخصوص الهواء فهذا أمر مختلف له علقة بارتخاء وانقباض عضلات المهبل وهو يحدث للفتيات العزباوات او المتزوجات على حد سواء.
      وموضع الماء فالتيار القوي من الممكن ان يمزق البكارة ولكن بشرط ان تكون الاشفار الصغير متباعدة وهو امر لا أظنك فعلته
      لا تقلقي أنت ما زلت بكر ان شاء الله

      لمزيد من الاسئلة مراسلتي على هذا الايميل
      mahmoud.ps@gmail.com

      حذف
  93. مالفرق بين التمزق الجزئي والكلي وماهو التمزق الجزئي؟

    ردحذف
  94. مالفرق بين التمزق الجزئي والكلي وماهو التمزق الجزئي؟

    ردحذف
  95. التمزق الجزئي اوالكلي اقصد فية تمزق غشاء البكارة ؟

    ردحذف
  96. السلام عليكم

    ردحذف
  97. ادخلت جسم صلب بحجم الاصبع ونزل دم خفيف جدآ ولم الم بغشاء البكاره وعندما علمت بالغشاء اصابني الرعب وقمت بالكشف على تفسي فوجدت لحمه ورديه تغطي المهبل وفيها فتحه طبيعيه ولكن رايت تمزق بسيط جدآ اسفل الغشاء لا يصل الى جدار المهبل وكأن الفتحه توسعت شي بسيط مع سلامه جدران الغشاء هل انا فقدت عذريتي فلقد اخبرت امي وكشفت علي وقالت انتي سليمه

    ردحذف
    الردود
    1. الدم هو نتيجة لتمزق جزئي في الغشاء حسب وصفك وهو لا يعني فقدانك لعذريتك فالغشاء ما زال موجودا فلا داع للخوف واحترامي وتقديري لك ولوالدتك على الصراحة الموجود بينكما كوني حذرة

      حذف
  98. اشكرك اخي على الرد فأنا خايفه يزيد التمزق الجزئي ومازاد مخاوفي هو الكشف المتكرر على نفسي فكل مره ارى فتحه الغشاء يتغير على حسب الوضعيه التى اقوم بالكشف عليها ... لست واثقه بنفسي فالخوف مسيطر علي بشكل كبير فأنا في بلد محافظ ومغلق هل سأنزف في ليله الدخله وهل سيشعر الزوج بتمزق الجزئي اتمنى ان تطمئني

    ردحذف
    الردود
    1. لا داعي للخوف ولا تكرري الكشف على نفسك كثيرا ولتدعي عنك الشك ولوم الذات فهو يضر بنفسيتك كوني واثقة من نفسك ومن الله، فهو الستار والرحيم بعباده، وهو أحن علينا من الأم برضيعها،
      أما موضوع الدم فهو سنزل لا محالة ولن يشعر الزوج بأي تمزق جزئي
      ومن الطبيعي جدا أن تتغير الفتجة حسب الوضع الذي تكشفين به على نفسك فلا داعي للخوف

      حذف
  99. انا ايضا لدي تمزق ولكن من الاعلى عند فتحة البول ويصل لجدار المهبل ؟ ولكن باقي الغشاء موجود ؟ هل سيضرني يادكتور ؟

    ردحذف
  100. رجاء ساعدوني انا وقعت وقعه قويه جدا علي ظهري وفقدت وعيي ربع ساعه وبعدين قومت .. هل انفض غشاء مالتي ارجوك جاوبوني سقوط عل الضهر يفض الغشاء ؟

    ردحذف
    الردود
    1. لقد أجبتك في تعليقك السابق الوقوع لا يفقدك غشاء البكارة لا داعي للخوف

      حذف
  101. شكرا اخويه سوال ثاني غشاء مطاطي نسبته شكد بالمئه

    ردحذف
  102. حاليا عمري 16 عام هل يكون غشاء مالتي سميك او مع مرور الوقت يسير سميك ..

    ردحذف
    الردود
    1. كلما كبرت الفتاة ازداد سمكه ولكن ليس بالمعنى الحرفي للكلمة فهو يبقى سهل الفض مهما كبرتي ولكن ليس سهلا كما يتصور فهو ليس فقاعة صابون تنفجر باللمس

      حذف
  103. شكرا اخويه العزيز . لماذا يوجد قليل جدا غشاء مطاطي في العراق شنو سببه .. وهل غشاء مطاطي ينفض بالجماع لو يرادلو عمليمه لان قرات في نيت يقولون لازم يسوي عمليه .. هل معلومات الموجود بالنيت كل الصحيح لو كل واحد يقول رآ يو الخاص

    ردحذف
    الردود
    1. لا يوجد هنالك نسبة حقيقية لنوع الاغشية ولا يمكن التعرف على نع الغشاء الا بفحص دقيق من قبل طبيب مختص
      اما المطاطي فهو لا ينفض الا بنزول الجنين من بطن امه

      لمزيد من الاستفسارات ارجو ارسالها على هذا الايميل
      mahmoud.ps@gmail.com

      حذف
  104. دكتور لماذاا لم تجاوبني؟ انا لدي تمزق في الاعلى ويصل لجدار المهبلل؟ هل سيضرننني؟؟

    ردحذف
  105. هل لمس فتخت البول غلط على العشاء والتشطيف من الدخل برفق غلط حتى لو وصل لفتحت المهبل وهل كثره فتحت الرجل غلط ومباعده الاشفار دائما ولمس المنطقه يفضى الغشاء

    ردحذف
    الردود
    1. اولا من أكبر الاخطاء التنظيف من الداخل باي مادة كانت فالمهبل ينظف نفسه بنفسه من خلال الافرازات واي مادة تدخل المهبل برفق او بغيره هي تؤذيه فحذار من ذلك اما لمس فتحة البول فو امر طبيعي للطهارة والتنظيف ليس اكثر
      اما كثرة العبث بالمنطقة وفتح الارجل بشكل متكرر وكثرة قد تسبب دخول الهواء للمهبل او خروجه منها هي لا تضر ابدا ولكن قد تشكل حالة نفسية لدى الفتاة وتبعث بنفسها الوساوس فالاولى اجتنابها
      اما الرعشة فإن كانت بفعل الملامسة الخارجية للاعضاء الحساسة كالبظر والاشفار دون ادخال اي مادة في المهبل فهي لا تفض الغشاء ابدا الغشاء يفض في حالة دخول جسم صلب داخل المهبل

      حذف
  106. وهل الرعشه سواء كانت من البظر او من المهبل يفقد العشاء
    ارجوه الرد على السوال

    ردحذف
  107. لية يااخي العزيز ماتجاوبني، انا لدي تمزق جزئي في الاعلي يصل لجدار المهبل هل سينزل دم ليلة زواجي؟

    ردحذف
    الردود
    1. لا أستطيع الإجابة على هذا السؤال ولا أعرف كيف عرفتي بوجود تمزق جزئي؟
      ولكن اذا كانت هنالك بقية من الغشاء والتمزق بسيط فطبعا سينزل دم

      حذف
  108. اود السؤال عن السروال الضيق والحكة الشرجية هل يفضان الغشاء؟

    ردحذف
    الردود
    1. يفضل لصحة الجهاز التناسلي لبس ملابس قطنية وليست ضيقة ولكن السروال الضيق لا يفض الغشاء ولكن له اضرار اخرى مذكور في احد المقالات هنا على المدونة ابحثي عنه واقرأي

      حذف
  109. التنظيف لو بصابون يؤذى ازاى
    وهل التنظيف يمكن ان يفضى العشاء ولكن هذا الامر بيتطلب تبعيد الاشفار الكبر والصغره عشان ينفض الغشاء

    ردحذف
    الردود
    1. التنظيف الزائد بمواد كيميائية كالصابون وغيره يضر، حيث انه يقتل البكتيريا النافعة الموجودة في المنطقة ويسبب الجفاف والتقرحات وأحيانا الحكة
      اكتفي بالتنظيف من الخارج بالماء الدافئ والفرك باليد أو بليفة ناعمة للمنطقة من الخارج فقط واحرصي على عدم استخدام الدوشات المهبلية او اي مادة تدخل للمهبل فالتنظيف الداخلي يؤذي الجهاز
      وغذا اردت استخدام الصابون لا تبالغي باستخدامه واستخدميه فقط من الخارج وليس بشكل يومي

      حذف
  110. عاده سريه يفض الغشاء ...

    ردحذف
    الردود
    1. طالما لم يدخل شيء داخل المهبل واكتفيت بمداعبة الأجزاء الخاجية فلا يسبب الفض

      حذف
  111. ماعلاقة جدران المهبل بغشاء البكارة هل هيا اللي تصل الشعيرات الدموية وتغذيها للغشاء؟ والقطع الجزئي هل يفرق اذا وصل القطع لجدار المهبل ام لا؟ ارجوك جاوبني انا قلقه

    ردحذف
    الردود
    1. الغشاء ليس كائنا غريبا عن الجسد البشري هو جزء منه هدفه حماية المهبل من الجراثيم والاوساخ لدى الطفلة حديثة الولادة وهنالك كثير من الحالات لأطفال يولدون بدون غشاء، وأصبح دليل على الشرف في مجتمعاتنا الشرقية وهو ليس كذلك برأيي
      أما علاقته بجدار فهو يلتصق به ويتزود بالغذاء منه بواسطة شعيرات دموية بسيطة هي نفسها المسؤولة عن الدم النازل في حال فض الغشاء ولا أعرف كيف تصفين القطع الجزئي او الجرح الجزئي فالغشاء يحتوي على فتحة لتسمح لدم الطمث بالعبور منها وهي متنوعة الاشكال ومختلفة ربما ما تصفينه هو هذه الفتحة وليست قطع جزئي او جرح!

      ما يهم حقا أنك واثقة بأن لا شيء دخل مهبلك وبهذا غشاؤك سليم ولا داعي للوسواس والخوف وان دخل شيء وتمزق الغشاء تمزقا جزئيا يسمح لأصبع اليد بالعبور مثلا من هذه الفتحة فهو لا يمكنع نزل الدم في حال الإيلاج الكامل فلا داعي للخوف

      حذف
  112. أزال أحد مشرفي المدونة هذا التعليق.

    ردحذف
  113. اخى ارجو الرد ... بالامس كانت ليله دخلتى و تم فض غشاء البكاره ... و حدث نزيف و لكن لم يستمر سوى ل ثوانى .. مازال فى بعض النقاط هل هذا طبيعى ... يوجد زائده جلديه من المهبل متدليه على ما اعتقد بقيه غشاء البكاره .. كيف يمكنى ازالتها لانها تضايقنى جدا ارجو الرد

    ردحذف
  114. ممكن اعرف تبعيد الاشفار كبرا والصغرا تبين اذا كان غشاء مقفول ام مفتوح وهل بعد فض الغشاء يظهر على طول فتحت المهبل وﻻ تبقى مغلقه حتى لو كان بادخال الاصابع تظهر فتحت المهبل

    ردحذف
  115. لو سمحت انا جرحت نفسي ولما فحصت بالمراءة لقيت تمزق فوق فتحة الاحليل هل ذي المنطقة تعتبر من غشاء البكارة ام بعيدة عنة؟

    ردحذف
    الردود
    1. البكارة تحت فتحة الاحليل وليس فوقه

      حذف
  116. وجدار المهببل الاعلوي (الامامي) يقع فوق فتحة الاحليل ام اسفلة ارجوك جابوني ياخي كي تطمئن نفسي وشكرا جزيلا..

    ردحذف
  117. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    اخي،هل استطيع ان ارسل لحضرتك بعض صور غشاء بكارتي للتأكد من سلامته؟؟فأنا اعيش بخوف دائم...
    انتظر ردكم بفارغ الصبر
    شكرا جزيلا

    ردحذف
  118. اخى انا حولت ادخل على ايميلك مش ظاهر اى حاجه معلش لو فيها ازعج لانا عاوزه ايميلك على فيس بوك بعد اذنك واسفه لو طولت عليك

    ردحذف
    الردود
    1. https://www.facebook.com/Mahmoud.Pal

      هذا رابط صفحتي على الفيس بوك ارسلي رسالة عبر الخاص واسألي ما تشائين

      حذف
  119. مرحبا انا كنت مخطوبه وخطيبي كان يمارس العاده معاي لكن بلسانه ويوم من الايام حسيت دخل اصبعه بس مو بشكل كامل جزء من اصبعه حسيت بلحظتها الم خفيف وراح نفس اللحظه يعني ماصاحبني اي الم قؤي وراها.انا خايفه اكون الغشاء ارجوك ساعدني ارجوك

    ردحذف
    الردود
    1. في حال لم ينزل اي دم ولم يدخل اصبعه بشكل كامل فانت لم تفقدي غشائك بشكل كامل والله اعلم ولكن أنصحك بزيارة طبيبة مختصة موثوقة للتأكد وفي حال تعذر ذلك قومي بالكشف الذاتي من خلال مرآة أو من خلال كاميرا الهاتف المحمول

      حذف
  120. انا عندى 19 سنة و كنت بحب واحد وحصل بينا جماع ونزل دم مش كتير بس انا معرفش حاجة عن الجنس خالص ومش عارفة اذا كنت عذراء ولة لا اررررررجوا الرد

    ردحذف
  121. انا كمان عندي 19 و بعاني لاني كنت امارس العادة السرية ولما عرفت عن الغشاء اصابني هلع و وسواس وصرت ما انام الليل والله انا مرة دخلت شي اكبر من حجم الاصبع ودخل مع العلم اني كنت نايمة على بطني و لم احس باي الم ولم ينزل مني دم وانا خايفة كتير من انو كون فقدت غشاء بكارتي ارجومنك الرد و نصيحتي وشكرا

    ردحذف
    الردود
    1. في حال لم تشعري بالم ولم ينزل دم من المرجح ان يكون غشائك مطاطي
      للتأكد يجب زياة طبيبة او قومي بالفحص الذاتي من خلال المرءاة او من خلال تصوير الغشاء بكامير الهاتف ومقارنتها بصور لأغشية سليمة

      حذف
  122. هل لمس فتحت البول تعنى فقد الغشاء وماهى المسافه الطبيعيه بين فتحت البول وغشاء بكاره
    وعشاء بكاره داخل الفتحه الطبيعيه او بعد الفتحته الطبيعيه
    ااخى بعد اذنك تجاوب على سوالى عشان انا بلمس فتحت التبول على طول وخايفه جدا

    ردحذف
    الردود
    1. لا علاقة لفتحت البول بغشاء البكارة

      حذف
  123. شكر اخى على ردك والله طمنت قلبى كتبر ربنا يخليك
    بس بليز يا اخى ممكن تقولى غشاء بكاره داخل الفتحه الطبيعيه للمهبل او يبعد عن فتحت المهبل التى تخرج منها دم الطمث

    ردحذف
    الردود
    1. غشاء البكارة هو عبارة عن حاجز يسد فتحة المهبل وهو مثقوب بفتحة صغيرة لتسمح لدم الطمث بالخروج منها ويمكن رؤيته بالمرآة او بواسطة تصويره بعد مباعدة الاقدام والاشفار الصغيرة بكاميرا الهاتف أما الرعشة فهي ليس لها علاقة بالغشاء هي عبارة عن متعة تنقلها الاعصاب الحسية الموجودة في البظر والاشفار

      حذف
  124. هل اى رعشة تفض غشاء بكاره سواء كانت من البظر او المهبل معلش يا اخى طولت عليك بكلام اخى معلش

    ردحذف
  125. هل شد الاشفار لرؤية جدران المهبل الملتصقة بغشاء البكارة تضر الغشاء؟ وبعد شد شعرت باءلم شديد هل يمكن انت تاءذى الغشاء؟ وكم جدار في المهبل؟

    ردحذف
    الردود
    1. الشد المتكرر غير محبذ ومن الصعوبة رؤية جدار المهبل بسبب وجود غشاء البكارة الذي يسد المدخل لذلك لا داعي لتكرار هذا الفعل ولا داعي لرؤية جدار المهبل دعيكي من هذه التصرفات الفضولية التي ربما تتسبب بأذيتك
      أما المهبل فهو عبارة عن شبه اسطوانة وليس عبارة عن غرف مقسمة لجدران ولها عدد معين

      حذف
  126. انا اعرف ان هناك جدار امامي وخلفي وجداريين جانبين هل هذا صحيح؟ وهل الشد ضر غشائي ام ليس له علاقة. انا نادمة ولن افعل هذا التصرف مرا اخرى!

    ردحذف
    الردود
    1. يبلغ طول المهبل حوالي 10سم، وله جدران عضلية مبطنة بغشاء مخاطي. وتمتد عبر هذه البطانة العديد من الطيات والثنيات، وتكون الجدران عادة منطبقة بعضها على بعض الشيء الذي يُعطي المهبل مظهرًا لوزيًا ويبدو كشق طولي. وعند الفتيات قبل الزواج تكون فتحة المهبل مغطاة جزئيًا بغشاء رقيق، يُسمى البكارة.

      اي استفسار اخر ارسلي رسالة لهذا الايميل
      mahmoud.ps@gmail.com

      حذف
  127. السلام عليكم بعد اذنك تجاوب على سوالى
    انا عندى حاله امسالك جامد جدا على طول مش بيفرقنى خالص وكل لما ادخل الحمام لزم احزق جامد جدا جدا هل ده غلط على الغشاء البكاره ماما بتقولى غلط بس انا حيرانه عشان انا مش بيفرقنى هذا الامساك على طول وقلقانه اوى من كلام مانا ليا وخفت اوى دكتور ياريت تجاوبنى

    ردحذف
    الردود
    1. لا علاقة للإمساك بغشاء البكارة فلا داعي للقلق
      ولكن الإمساك يسبب الكثير من الأمراض ولذلك وجب علاجه بأسرع وقت ممكن
      ومن طرق العلاج السريعه هي مغلي السنمكة والملح الإنجليزي حيث تأخذين بمقدار ملعقة كبيرة سنمكة وتضيفي لها كوبين من الماء المغلي وتنتظري حتى يبرد الماء ثم تصفي الماء وتشربي كأس من منقوع السنمكة وتضيفي له نصف ملعقة صغيرة ملح إنجليزي وتشربينها دفعه واحده وبذلك تتخلصين من الإمساك بحول الله وقوته

      حذف
  128. السلام عليكم انا كنت امارس العادة السرية وفمره دخلت طرف ضفري ف الفتحه وفى نفس الوقت نزل دم الدورة وخايفة اكون فقدت بكارتى والدم اختلط مع بعده ولما فحصت نفسي بالمرايه وجدت جوه الفتحه اللى ينزل منها الافرازات ودم الدورة لقيت حته لحمه لونها وردى هل هذه اللحمه هي غشاء البكارة ؟ ارجو الرد هنا وسريعا

    ردحذف
  129. ميرسى كتير على ردك عليا وسورى لو كنت ضايقت حضرتك
    بس ممكن اعرف ايه هى الامراض التى تاتى من الامساك

    ردحذف
  130. والله يا دكتور خايفه كتير من اللى عملت والله ما اعرف اللى عملته صح او غلط انا كنت بحط ايدى على بظر وبعد كده انزل براحه با ايدى القى زى منطقه فاضيه وبعد كده انزل لقيت زى دائره ما اعرف ايه هى و اخرج ايدى بسرعه انا مش عارفه ايه المنطقه ديه دكتور اللى انا لمسته ده ولقيتها مدوره ده عشاء بكارة ياريت يادكتور تريحببالى كتير وانا والله مش عملت كده تانى وانا خايفه وجواز قرب ومرعوبه اوى وبفكر اسيب خطيبى بهذا السبب

    ردحذف
    الردود
    1. لم افهمك بشكل جيد ارجو مراسلتي عبر الرسائل على هذا الرابط وهو حسابي الشخصي في فيسبوك

      https://www.facebook.com/Mahmoud.Pal

      حذف
  131. حاضر
    بس يا دكتور انا بلمس اابظر بصباعى وانزل بصباعى مباشرة القى زى دائرة انا معرفش هل دائرة ديه فتحت التبول او فتحت غشاء بكارة

    ردحذف
    الردود
    1. يادكتور حضرتك مش عامل على الفيس بوك انى اكلام رسايل حضرتك عامل متابعه واضافة اصدقاء فقط مش عارفه اوصل لحضرتك على الخاص بس ممكن حتى تتطمنى هنا وتقولى ده ايه انا حاولت اكلامك على الفيس مش عارفه فا ممكن تجاوبنى على سوالى يا دكتور هنا بعد اذن حضرتك محتاجه رد حضرتك

      حذف
    2. بايز بليز يا دكتور رد عليا ضرور خلاص دخلتى يوم الخميس ارجوك تطمنى خلاص انا اعصابى مدمره خالص وظلمه خطيبى فى معمله معاه ارجوك ارجوك يا دكتور تجوبنى وتقولى ايه الفتحه ديه انا والله خلص هكرر اسيب خطيبى يمكن ربنا بعتك ليا عشان تنقذنى من اللى انا فيه واكمل حياتى معاه ارجوك ارجوك رد عليا انا مش عارفه اوصلك رسايل على الفيس بليز تانى بليز تجوبنى

      حذف
  132. انا كاتب كتابي ولسه معملتش الفرح وشلت مراتي والمنطقه الحساسه بتاعتي كانت لامسه المنطقه الحساسه بتاعتها وكان عندي انتصاب وقتها بس الكلام ده من فوق الهدوم ومعنديش خبره فالحاجات دي ممكن كده اكون فضيت غشائها ؟ لاني قلقان والموضوع متمش وهطلقها قريب قبل ما ادخل بيها وخايف اكون فضيت عذريتها ومش عايز اسالها نزل دم والا لا او حست بالم او لا لاني مش ناوي اكمل معاها وخايف تكذب عليا وتقولي اه نزل دم وانا مش عايز اظلمها

    ردحذف
    الردود
    1. انا كنت شايلها واحنا الاتنين واقفين

      حذف
  133. هل ان القضيب يفضل فتره طويله بدون الوصول الى لحظه النشوه طبيعى .. يعنى لما يفضل مثلا 12 دقيقه اثناء الجماع ومن غير الجماع بيفضل 30 دقيقه
    انا مش عارف ده سببه ايه
    ياريت حد يفيدنى فى الموضوع ده

    ردحذف
    الردود
    1. طبعا طبيعي بالعكس هذه نعمة يجب ان تشكر الله عليها فالناس يشربون الادوية حتى يطيلو فترة الانتصاب الفياجرا مثالا وطول فترة الانتصاب تكفل المتعة لدى الزوجة أيضا فالانثى بالعادة بحاجة للمداعبة قبل وصولها الى الرعشة والقذف المبكر يعتبر مرض في الاوساط الطبية انت في نعمة فلا تقلق بالعكس كن مطمئنا واشكر الله

      حذف
  134. هل شد الشفرتين بعنف جامد جدا لرؤية البكارة يمزق الغشاء بليز رد عليا!!

    ردحذف
  135. ارجو الرد عاجلا .. جزيت خيرا

    ردحذف