الخميس، 21 مارس 2013

ضعف الرغبة الجنسية عند النساء


الجنس هو جوهر العلاقات الزوجية لذلك تعتبر الرغبة الجنسية والدافع الجنسي العنصران الأساسيان لجميع العلاقات الزوجية, وبالتالي انخفاض او انعدام هذه الرغبة تؤدي الى مشاكل واضطراب بالعلاقة الزوجية وهي تنخفض عند المرأة بشكل ملحوظ أكثر من الرجل بعد فترة عمرية معينة.
ومن جهة اخرى الرجال أكثر قلقا بخصوص المشاكل المتعلقة بالانتصاب.
على الرغم من عدم وجود نظريات قوية تبين اسباب انخفاض الرغبة الجنسية عند المرأة لكن هناك بعض الأسباب التي يمكن ان تؤدي الى هذه الحالة:

وأحد هذه الأسباب هو اضرابات هرمونية لذلك فان النقص في بعض الهرمونات المعينة يؤدي الى انعدام رغبة المرأة ممارسة الجنس , وايضا التهابات المسالك البولية والتناسلية يمكنها ان تسبب الالم اثناء الجماع بالتالي عدم الرغبة في ممارسة الجنس.
وايضا خلال فترة ما بعد الولادة تقل رغبة المرأة بالجماع.واصابة المرأة ببعض الامراض مثل السرطان, وفي بعض حالات العقم يؤدي الى قلة رغبتها بممارسة الجنس , وهذه الامور من الممكن ان تسبب لها حالة من الاحباط والاكتئاب, ويمكن ان تؤدي الى فقدان الرغبة الجنسية على الاطلاق.
ويكون علاج هذه الحالات حسب سبب المشكلة , يمكن ان يكون علاج عن طريق الادوية فقط او مع علاج نفسي , وهناك دراسات اثبتت فعالية تمارين اليوغا والتدليك في معالجة مثل هذه الحالات.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق