الأحد، 3 أكتوبر 2010

فوائد الممارسة الجنسية - دراسة أكاديمية

الحرمان الجنسي يسبب عند الرجال  والنساء اضطرابات صحية وعاطفية ونفسية. والممارسة الجنسية التي يشترك فيها الطرفان لها العديد من الفوائد الصحية الجسدية  والنفسية حسب ما أكدته آخر الأبحاث الجنسية في الجامعات ومراكز البحث العلمي  العالمية .
هذه بعض تلك الفوائد الصحية التي أكدتها الدراسات الأكاديمية،  من خلال اختبارات شملت آلاف العينات من الرجال والنساء في مختلف المراحل من الأعمار

الجمعة، 1 أكتوبر 2010

حكمة حماري - أُبيّ حسن

فيما كنت وحماري نجلس تحت شجرة بلوط, نتقي بظلها شرّ الحرّ, طاب لي أن أتجاذب وإياه أطراف الحديث. وكان لي ما أردت؛ والشهادة لله كان حماري (كالعادة) عند حسن ظني, إذ وجدته (حفظه الله) حماراً نبيهاً رزيناً حكيماً في آن, كما سيتبين مما هو آت. وفي الوقت نفسه كان كريماً في حديثه والوقت الذي منحني إياه. وقد كان صدره رحباً إبان أجوبته على أسئلتي, على نقيض الكثير من الحمير التي تعج بها طرقات بلادنا, وبعض دوائرها من شغلة بعض كراسيها ومناصبها!.

كشف حساب مختصر لمواطن أكثر اختصارا - علي عكـور

25 عاما ركلتها خلفي , أو هي ركلتني ..
كل الاحتمالات صحيحة .
يااااااااااااه , كيف يعدو العمر ؟ كيف يعدو كأرنب مطارد ؟
و ( كجلمود صخرٍ حطّه السيلُ من  عل )
و كيف ذابت السنون كأحلام البؤساء ؟
و كيف تلاشت كمعاشات المتقاعدين ؟
و أماني الكادحين ..
و ذنوب الصالحين

مواطنون دونما وطن - نزار قباني


مطاردون كالعصافير على خرائط الزمن
مسافرون دون أوراق ..وموتى دونما كفن
نحن بغايا العصر
كل حاكم يبيعنا ويقبض الثمن
نحن جوارى القصر
يرسلوننا من حجرة لحجرة
من قبضة لقبضة
من مالك لمالك
ومن وثن إلى وثن

المتشرد !.. صموئيل حنا

افترشَ الدّرجة الثّانية أمام نبع الماء في وسط ساحة البانتيون معبد الرّومان الشّهير. ثيابُه متّسخةٌ ممزّقة، وشعرُه منكوشٌ مُهمَل، له سحنةٌ كأنَّ الدّهرَ طبعَها بميسم النّكد والعسر من قبل أن تبصرَ عيناه وجهَ الدنيا. الجوعُ يعصرُ معدته الخاوية خواء الصّحراءِ من الماء! والتّعبُ بادٍ في حركاتِه الوانية، ونظراتِه الخاملة الضبابيّة المستعطفة للعابرين المارّين بهِ، فيرى ظلالَهم ولا يرونَ منه شيئاً. السّاحةُ تعجُّ بالصّخبِ وتزدانُ باللهوِ والحركة، وتُشرقُ بالابتسام والضّحكِ. فأمّا هو، فكانَ أشبه بنقطةٍ سوداء في صفحةٍ بيضاء، لكأنّه خارجٌ عن سطرِ السّاحة، ولكأنّ بؤسَه وشعورَه المُجهَد بالعزلة أبيا أن يندمجَ بروحِه أو جسدِه في فسيفساء الفرحِ التي انتشرتْ فوقَ ساحة البانتيون

كـذبات أمـي الثمانـية - شي لو تونغ

منذ طفولتي كانت عيناي معلقتين بشفاه أمي وأذناي تنصتان لما تتفوه به. كانت كلماتها تنطبع دوما على جدار القلب وتحفر في الذاكرة أخاديد عميقة. لكن أمي  لم تقل الحقيقة دوما.
ثماني مرات كذبت أمي عليّ  !

باسم الحكومة - زكريا تامر

باسم الحكومة
    
تجول أحد الصحافيين في الشوارع باحثا  عن موضوع يكتب عنه ويصلح للنشر في الجريدة الحكومية التي يعمل فيها، فخطر له أن يكتب عن الفقر المتفشي، ولكنه تنبه إلى أنه موضوع قد يستغله خصم ما للادعاء أنه معاد للحكومة، ويلمح إلى أن تقصيرها هو المسؤول عن ازدياد الفقر.
وخطر له أن يكتب عن تكاثر حوادث الطلاق، فطرد الفكرة توا  من رأسه حتى لا يتهم بأنه يتناول أمورا  هامشية مهملا  القضايا المصيرية.

بيت من لحم القاص: يوسف إدريس

الخاتم بجوار المصباح.. الصمت.. الصمت يحل فتعمى الآذان.. في الصمت تتسلل الأصبع، يضع الخاتم..
في صمت أيضًا يطفأ المصباح، والظلام يعم..
في الظلام أيضا تعمى العيون، الأرملة وبناتها الثلاث، والبيت حجرة والبداية صمت..
الأرملة طويلة بيضاء ممشوقة، في الخامسة والثلاثين، بناتها أيضًا طويلات فائرات، لا يخلعن الثوب الكاسي الأسود بحداد أو بغير حداد، صغراهن في السادسة عشرة وكبراهن في العشرين، قبيحات ورثن جسد الأب الأسمر المليء بالكتل غير المتناسقة والفجوات، وبالكاد أخذن من الأم العود.

إحدى عشرة دقيقة باولو كويلو / ترجمة ماري طوق

لا اعرف ما الذي كان يفكر فيه عندما فتح الباب في ذلك المساء ورآني وانا احمل في يدي حقيبتي.
قلت له على الفور:
- لا تشغل بالك كثيرا. لن اقيم في بيتك. تعال نذهب لتناول العشاء.
ساعدني في ادخال حقيبتي من دون ان ينبس بكلمة. لم يقل: "لم هذه الحقائب؟" او "كم انا سعيد برؤيتك". امسك ذراعي ببساطة، جذبني اليه وبدأ بتقبيلي وهو يمرر يديه على جسدي ونهديّ وعضوي، كأنه انتظر هذه اللحظة منذ زمن طويل او كأنه يحدس ان هذا اللقاء سيكون الاخير.